انطلاق أشغال إعادة بناء أبرز شوارع مدينة روصو

بدأت بشكل رسمي الأشغال في مشروع إعادة تأهيل أبرز شوارع مدينة روصو، وذلك بعد أكثر من شهر من فسخ عقد إنجازه من طرف شركة GTM، المملوكة للشيباني ولد ودادي، والتعاقد مع شركة ATTM.

وتقول وزارة التجهيز والنقل إن أشغال الشارع البالغ طوله 2.5 كلم، ستكتمل في غضون شهر واحد، وذلك "وفقا للمواصفات الفنية المنصوص عليها في دفاتر الالتزام".

وأوضحت الوزارة أن شركة ATTM المتعاقد معها استكملت الدراسات الفنية  لإنجاز الشارع، قبل بدء عطلة عيد الفطر المبارك، وقامت بتجهيز كافة المعدات اللوجستية والفرق الفنية المختصة، وذلك "لضمان إنجاز الأشغال بالمواصفات المطلوبة في الأجل المتفق عليه"، في وقت "سيتم الشروع في إنجاز ما تبقى من الشبكة الحضرية بروصو بعد استكمال دراسة تصريف المياه وفقا لاستراتجية القطاع وأولوية محاور الشبكة الحضرية".

وكان رئيس الجمهورية قد أشرف على انطلاق أشغال الشبكة الحضرية ضمن ملحقات مشروع جسر روصو، لكن شركة GTM فشلت في إنجازها، بعد جرفها لأهم الشوارع والطرق الرئيسية داخل المدينة، وتركها لأشهر دون أي تقدم في الأشغال.

وسبق لمكتب الرقابة، الذي يديره خبير سنغالي، أن قدم قبل أشهر الكثير من الملاحظات بخصوص رداءة الأشغال، وعبر أمام الوزير السابق والمسؤولين الإداريين في الولاية عن عجز هذه الشركة عن الوفاء بأشغال الطرق، وفق معايير الجودة المنصوص عليها، وفي الفترة الزمنية المحددة.

آخر تحديث: 08-05-2022 | 08:33

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

والي اترارزة: فترة انتهاء الأشغال في جسر روصو ستتأخر

وزيرا الخارجية الموريتانية والسنغالية يطلعان على تقدم أشغال "جسر روصو"

الحكومة تفسخ العقد مع الشركة المكلفة بملحقات جسر روصو

فيديو الأسبوع