الظلم الكروي/ محمد الكوري باها

في واقعة نادرة بعالم كرة القدم، شهدت مباراة "النهائي" بمدينة المذرذرة توقفًا مفاجئًا، بعد شجار بين جماهير تكند والمذرذرة سببه استنفار جماهيري من قرار إلغاء هدف كان قد سجله لاعب تكند متقدمًا بذلك على فريق المذرذرة "بحجة التسلل"، و وجه الجمهور صيحات استهجان إلى الحكم بعد القرار.

ليعلن حكم اللقاء بعد ذلك انتهاء المباراة بحجة أن فريق تكند كان "سببًا في نشوب هذه الفوضى التى أودت إلى شجار" خارقًا بذلك قوانين اللعبة. 

وأكد قائد الفريق سيدي مخطار ولد عند الله و حاضرين للمباراة أن الشجار كان من طرفٍ ثالث، وأن تكند لا تتحمل مسؤولية الفوضى التي أثارها الجمهور.

لم يتوقف فريق تكند عن المطالبة بإحتساب الهدف لصالحهم، الهدف الذي سُجل بطريقة شرعية حسب ما قاله متابعين للنهائي في المذرذرة وحسب تقنية "الفار التقليدي" أو الهواتف التي شاء القدر تواجدها موثقةً بذلك مجريات الحدث.

ومن زاوية ثانية كان الفريق المنافس يرى الأمور من جهة مختلفة إذ طالب قائد الفريق بضرورة تسليم الكأس لهم بعد خرق تكند لقوانين اللعبة "حسب قوله" 

وأعلن مدرب الفريق والمشرف عليه سيدي مخطار ولد عند الله أنه "قد تم خرق قواعد الشفافية وعدم الإنحياز " من طرف اللجنة المنظمة، و طالب بعد ذلك بإعادة المباراة كحل سلمي لإرضاء الطرفين.

وأضاف : حاولنا تهدئة الأمور كثيرًا لكن الجمهور خرج عن السيطرة بعد قرار الحكم المتمثل في إلغاء الهدف".

لم ترى اللجنة المنظمة "المنحازة" في هذا القرار أي مصلحة لتقرر بعد ذلك اللجوء إلى "القضاء الرياضي" الذي ترأسُه حاكمة المذرذرة.

و في جلسة قضائية كان صاحب القرار فيها حاكمة المذرذرة، استعدت "المحكمة الرياضية" رئيس شبكة شباب المذرذرة و ممثل عن بلدية المذرذرة و أعضاء اللجنة الرياضية وحكام المباراة و ممثلين عن كلى الفريقين، من أجل التوصل إلى حل يرضي الطرفين، دون الرجوع إلى الرأي الذي قدمه مدرب فريق تكند بخصوص إعادة المباراة. 

ليتقدم سيدي المخطار كممثل عن شباب تكند ويعلن على حسابه الفيسبوكي بعد ساعتان من المفاوضات أن "المحكمة الرياضية" قررت أن الفريق الفائز بكأس البطولة هو فريق تكند.

عمت الفرحة لاعبي وجماهير تكند للحظات، قبل أن تقرر الحاكمة الرجوع في القرار الذي كانت قد أدلت به، وتبادر بتعليق المباراة إلى أجل غير مسمى، مجسدة بذلك أعلى معايير "الظلم الكروي" في حقّ الفريقين . 

وفي بيان نشر على صفحة الفريق على فيسبوك، أعرب القائد سيدي مخطار و لاعبي فريق تكند عن استياءهم من الظلم الذي تعرضوا له في المذرذرة، وحمل الفريق في البيان مسؤولية توقف المبارة على اللجنة المنظمة والسلطات الإدارية، وأكد الفريق استعداده للاتفاق على كل ما من شأنه أن يسهم في إعادة المباراة بصورة ترضي الطرفين.

آخر تحديث: 06-10-2022 | 08:53
شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

فيديو الأسبوع