ولد أمسيس: نخب روصو تخفي واقع المدينة عن الرئيس

قال الفاعل السياسي في مقاطعة روصو محمد ولد عبدالله ولد أمسيس إن ساكنة المدينة تعبت من حجب نخبها للحقيقة عن رئيس الجمهورية.

وقال ولد أمسيس، في رسالة موجهة لرئيس الجمهورية، إن 85 بالمائة من سكان روصو أصبحوا يعارضون النظام الحالي "بسبب سياسات النخب السياسية والمنتخبين المحليين".

ودعا ولد أمسيس رئيس الجمهورية إلى الاستماع لمشاكل السكان منهم مباشرة، خلال زيارته للمدينة و"إبعاد الأشخاص القادمين من نواكشوط والذين لا علاقة لهم بروصو".

وفي ما يلي نص الرسالة:
السيد الرئيس بعد مايليق بمقامكم من التقدير والاحترام أبعث إلى فخامتكم  هذه الرسالة التي توضح معاناة ساكنة روصو
في الوقت الحالي أصبح 85% من سكان روصو معارضين بسبب سياسات النخب السياسية والمنتخبين المحليين  ، البلدية لاوجود لها على أرض الواقع من حيث المهام الموكلة لها وكذلك أيضا الجهة أما نائب روصو في البرلمان لايطرح المشاكل التي تعاني منها بسبب بعدهم عن الواقع والحقيقة ، هذه السياسة أنعكست على مجالات التنمية في المقاطعة بشكل سلبي ففي جانب البنية التحتية يوجد طريق واحد يمر امام مقر الولاية لماذا هذا التهميش لمدينة روصو رغم أنها مدينة حدودية تمثل واجهة الدولة . أما الجانب الزراعي في مدينة روصو فهو في تدهور بسبب سياسات المندوبية الزراعية التي فشلت في توفير الأسمدة للمزارعين.

ساكنة روصو تعبت من حجب نخبها للحقيقة عنكم معالي رئيس الجمهورية بمناسبة الزيارة المرتقبة لكم ولوفد الحكومة نتمنى منكم أن تلتقي بالساكنة الحقيقيين لمدينة روصو حتى تتطلع على الأوضاع بصفة مباشرة. يعني بالحسانية *لكلام من فم مولاه أحسن* كما نتمنى ايضا ابعاد الاشخاص القادمين من انواكشوط والذين لا علاقة لهم بروصو
وفي الأخير نتمنى لكم مقاما سعيدا في روصو

آخر تحديث: 28-01-2023 | 14:57

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

الحكومة تخطط لإنشاء معهد للتكنولوجيات الحديثة في روصو

ولد عبد الفتاح ينظم دعوة كبرى بنواكشوط تحضيرا لزيارة الرئيس لاترارزة

روصو: وزير المياه يعبر عن "انزعاجه" من وضعية وحدة تصفية المياه

فيديو الأسبوع