ولد اتلاميد: اترارزة تمتلك 80 ألف هكتار قابلة للزراعة المروية

قال المندوب الجهوي لوزارة الزراعة بولاية اترارزة الشيخ أحمد ولد اتلاميد، إن "الولاية تمتلك مقدرات زراعية كبيرة تجعل منها ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني، حيث تضم 80 ألف هكتار من الأراضي القابلة للزراعة المروية، من أصل 135 ألف هكتار على المستوى الوطني".

وأوضح المندوب في مقابلة خاصة مع موقع تكنت، أن هذه المساحات الشاسعة تزرع منها سنويا ما بين 60 إلى 70 ألف هكتار، بمادة الأرز خلال الحملتين: الصيفية والخريفية، بينما تتراوح المساحات التي تتم زراعتها بالخضروات ما بين 3 آلاف إلى 4 آلاف هكتار.

وقال ولد اتلاميد إن اترارزة تتميز بامتداد أرضي طويلة على حافة النهر، مع وجود ما يزيد على 13 رافدا رئيسيا داخل هذه الأراضي.

وأضاف المندوب الجهوي خلال مقابلته مع موقع تكنت، أن "هذه المقدرات تتعزز بالدعم الذي تقدمه الدولة للتحضير للحملات الزراعية، والمتمثل في التأطير ودعم الأسمدة والمبيدات، ومكافحة الآفات الزراعية وتنظيف الروافد المائية، مما يسهم في التهيئة لحملات زراعية في الغالب تكون ناجحة، إضافة لما يبذله المزارعون من جهود واستثمارات كبيرة"، حسب تعبيره.

وينشر موقع تكنت لاحقا نص المقابلة كاملا.

ومن المرتقب أن يبدأ رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح الثاني من فبراير المقبل، رابع زيارته لمدينة روصو، حيث سيعقد فيها اجتماع مجلس الوزراء، وينظم لقاءات مع الأطر والوجهاء.

ويتوقع أن تنصب أغلب اهتمامات الاجتماع ومواضيع اللقاءات حول الملف الزراعي.

آخر تحديث: 29-01-2023 | 23:18

حرره

أحمدو سالم أحمد ميح

مسؤول قسم المقابلات

قصص ذات صلة

وزارة الزراعة تعلن زيادة المساحات المزروعة بالأرز في ولاية اترارزة

ولد عبد الفتاح ينظم دعوة كبرى بنواكشوط تحضيرا لزيارة الرئيس لاترارزة

حملة رسمية في اترارزة لمكافحة الطيور داخل مزارع شمامه

فيديو الأسبوع