سياسيو تكنت يهنئون ولد الخراشي على ثقة حزب الإنصاف

قرر حزب الإنصاف ترشيح رجل الأعمال محمد فال ولد الخراشي، بشكل رسمي، لمصب عمدة بلدية تكنت، خلال الاستحقاقات الانتخابية، المقرر تنظيمها في الثالث عشر من مايو المقبل.

وقال ولد الخراشي، فجر اليوم الاثنين، في أول تصريح له بعد إعلان الترشح: "أرجو أن أكون عند حسن ظنهم، ويدي ممدودة للجميع من أجل كسب الرهان وتحقيق طموحات الحزب بالفوز".

ومحمد فال ولد الخراشي رجل أعمال، يمتلك مجموعة من الاستثمارات العقارية وشركة للمياه منذ سنوات في بلدية تكنت؛ يحظى بدعم مجموعات سياسية وزانة في المنطقة، في مقدمتها حلف الإطار محمدن ولد حبيب الرحمن، والعمدة السابق بنن ولد الشريف، والمجموعة السياسية بالنمجاط، بالإضافة إلى مركز التصويت المحسوب عليه بقرية لكراع لبيظ، إلى جانب مجموعات محلية بالبلدية، التي تجاوز تعداد ناخبيها هذا العام: 10 آلاف مصوت.

وبدأت مجموعات سياسية وفعاليات شبابية بتقديم التهنئة لولد الخراشي، فيما عبر ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي عن أملهم الكبير في الرجل، من أجل تحقيق نقلة تنموية للمدينة ذات البعد الجغرافي الممتاز.

وتولى منصب عمدة بلدية تكنت منذ ديسمبر 1988 أربعة عمد، كان أطولهم فترة العمدة بنن ولد الشريف، من 1989 إلى العام 2007، قبل أن تفوز المعارضة (حزب التكتل) بالمنصب، من خلال الأستاذ المامي ولد أباب، من العام 2007 إلى سنة 2013، حيث فاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، عبر مرشحه حمادي ولد الفائق، حتى سنة 2018، ليخلفه على المنصب الشاب المصطفى ولد ابته، الذي حظي بدعم كبير من طرف المرشح الحالي محمد فال ولد الخراشي، وحلف ولد حبيب الرحمن.

 ويرى مراقبون أن حزب الإنصاف على مستوى تكنت قد لا يحظى بتنافس كبير خلال الانتخابات المقبلة، في ظل شبه إجماع سياسي بين الأطر الفاعلين في البلدية.

آخر تحديث: 20-03-2023 | 08:40

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

موريتانيا: متى تنظم الانتخابات الرئاسية 2024 ؟

بسبب "خطأ مطبعي".. إعادة التصويت في بعض مكاتب الاقتراع بأمبود

عمدة تكنت يزور المركز الصحي ويتعهد بمده بتجهيزات عاجلة