تكنت: كتل شبابية تنشئ إطارا سياسيا جديدا لتنسيق عملها

أعلنت مجموعة من التكتلات الشبابية الناشطة سياسيا في مدينة تكنت انضوائها تحت إطار واحد، في وجه الاستحقاقات الانتخابية المقرر تنظيمها في الـ13 من مايو المقبل.

وأطلق التكتل الجديد أنشطته تحت مسمى "مكتب شباب حزب الإنصاف ببلدية تكنت"، حيث عقد ثالث اجتماع له بحر هذا الأسبوع، في المدينة، حيث أعلن المشرفون عليه "مد يد العون لجميع الهيئات الحزبية في المقاطعة، لدعم وضمان نجاح مرشحي الحزب، والتمسك ببرنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني".

وضم التكتل السياسي الشبابي الجديد، نشطاء تيارات سياسية، من بينها "تجمع شباب تكنت"، و"كتلة صوت المواطن"، و"منسقية شباب النمجاط". 

وانتخب المكتب خلال ثالث اجتماعاته، الناشط أفيل ولد سيدي هيبه، منسقا عاما، والمرشح شيخنا ولد علي نائبا له، فيما تم اختيار الناشط السياسي والمرشح السابق محمد سالم ولد أبغش، منسقا للشؤون السياسية، والناشط دجرف ولد همر مسؤولا عن العلاقات العامة، ورئيس منسقية شباب النمجاط، يسار ولد بلال، منسقا للعملية الانتخابية، في حين تم اختيار الشاب محمدن ولد بيدي، مسؤولا ماليا، والشاب محمدن ولد محمدو مسؤولا عن الإعلام.

ووقع اختيار أعضاء المكتب، على رئيس تنسيقية الشباب، المختار ولد أواه، كناطق باسم المكتب، والشاب محمد الحسن ولد اجيد، مسؤولا عن الجانب المتعلق بالتعبئة والتحسيس.

وانضم أغلب هذه الأسماء للأغلبية الموالية للنظام، خلال الاستحقاقات الرئاسية الماضية، كداعمين للرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني، بعد سنوات من العمل في صفوف المعارضة، والحركات النضالية، المطالبة بتنمية مدينة تكنت.

واجتمع أغلب الفاعلين في المكتب الجديد خلال الأسبوع الماضي بمرشح حزب الإنصاف لمنصب عمدة تكنت، رجل الأعمال محمد فال ولد الخراشي.

آخر تحديث: 06-04-2023 | 01:10

حرره

الدو ولد عبد الملك

يعمل في تكنت منذ 2014 صانع محتوى رقمي ومسؤول التغطيات في الموقع

قصص ذات صلة

موريتانيا: متى تنظم الانتخابات الرئاسية 2024 ؟

بسبب "خطأ مطبعي".. إعادة التصويت في بعض مكاتب الاقتراع بأمبود

موريتانيا: تحديد موعد تنصيب العمد والمجالس البلدية

فيديو الأسبوع