مرشح الإنصاف بتكنت يكشف عن أبرز محاور برنامجه الانتخابي

كشف مرشح حزب الإنصاف لمنصب عمدة بلدية تكنت، محمد فال ولد الخراشي، النقاب عن أبرز محاور برنامجه الانتخابي، وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق الحملة الممهدة لاستحقاقات الـ13 من مايو 2023.

وتضمن برنامج المرشح 10 محاور أساسية، تحدث عن نيتي القيام بها حال تنصيبه عمدة لتكنت، وفي مقدمتها "السعي الجاد من أجل تخطيط المدينة وخلق ساحات عامة تعطي منظرا لائقا، بدلا من تكدس المباني وتداخل الأحياء".

وقال ولد الخراشي إن "أي خطة إصلاح لتنمية مدينة تكنت، تنطلق في الدرجة الأولى من وجود تخطيط عصري، وهو مطلب قديم لدى السكان، بات أكثر إلحاحا خلال السنوات الأخيرة، في ظل التوسع الديمغرافي والعمراني المتسارع للمدينة".

وتناول برنامج المرشح الإصلاحات التي ينوي القيام بها في مجال البنى التحتية للمنشآت التربوية والصحية، ودعم طواقمها والمتميزين في المجالات العلمية.

كما استعرض البرنامج أهمية إشراك الشباب والمرأة، مشددا على أنه سيعمل "في هذا الإطار على خلق فرص لتنمية مهاراتِ قابلية التوظيف، وتشجيع الشباب على المساهمة في عملية البناء وتنمية مدينتهم، وحثهم على ذلك، والاهتمام بهم وإعطائهم الدور الذي يستحقون".

وفي المحور السابع كشف ولد الخراشي عن نيته إنشاء "خيرية البلدية"، التي قال إنها "ستعنى في مهام تدخلاتها بمساعدة المتعففين من سكان البلدية، حيث سنكون بتوفيق من الله، الساعي الأمين بين فاعلي الخير ومستحقيه، من أيتام وأرامل ومعوزين وأصحاب أمراض مزمنة، وسيكون لهذه الخيرية الأثر البالغ في عدة مجالات بحول الله تعالى".

وشهد البرنامج خلال الساعات الأخيرة تداولا على مجموعات على واتساب، تهتم بالمواضيع المتعلقة بالشأن في تكنت، حيث أثار نقاشات حول أبرز مضامينه، خصوصا في المجموعات الشبابية، التي عبر بعض أعضائها عن تطلعه لتحقيق هذه التعهدات، واستشرافه أن تحظى تكنت برجل قوي أمين.

يمكن مطالعة البرنامج الانتخابي لولد الخراشي من خلال الرابط التالي:

إضغط هنا للمطالعة

آخر تحديث: 13-04-2023 | 23:51

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

موريتانيا: متى تنظم الانتخابات الرئاسية 2024 ؟

بسبب "خطأ مطبعي".. إعادة التصويت في بعض مكاتب الاقتراع بأمبود

عمدة تكنت يزور المركز الصحي ويتعهد بمده بتجهيزات عاجلة