حفل سياسي في تكنت يحضره الوزير الأول ورئيس حزب الإنصاف

نظم مرشح حزب الإنصاف لجهة اترارزة محمد ولد الشيخ حفلا سياسيا ليل البارحة، هو الأول من نوعه للمرشح، منذ انطلاق الحملة الانتخابية في السابع والعشرين من إبريل الماضي.

وحضر الحفل رئيس الحزب ماء العينين ولد أييه، والوزير الأول محمد ولد بلال، ومنسق الحملة في ولاية اترارزة إبراهيم فال ولد محمد الأمين، وعدد من طواقم حملات الإنصاف في الولاية.

وغابت عن الحفل عدة شخصيات سياسية وممثلي تحالفات وازنة، نتيجة ما قلت إنه تنظيمه في وقت حرج، حيث تعيش الولاية ثالث أيام حدادها على رئيس جهة اترارزة محمد ولد إبراهيم ولد السيد، وثلاثة أشخاص آخرين، من بينهم زوجته، قضوا زوال الأحد الماضي في حادث سير مؤلم شمال تكنت.

وكان مرشحو حزب الإنصاف على مستوى عدة بلدات في اترارزة، وخصوصا مقاطعة المذرذرة، أعلنوا تعليق انشطتهم السياسية ثلاثة أيام، حدادا على روح ولد السيد.

وتحدث خلال الحفل رئيس حزب الإنصاف ماء العينين ولد أييه، حيث نوه بما وصفه بـ"الدور البارز الذي يلعبه مناضلو ومناضلات حزب للإنصاف في الولاية من أجل تصدر المشهد في مختلف دوائرها الانتخابية".

فيما شدد منسق الحملة إبراهيم فال ولد محمد الأمين على ضرورة عمل جميع المرشحين على التعبئة للوائح الحزب في الاقتراعات الست، وليس التركيز على بعض اللوائح المحلية فقط.

وهذه أول مرة ينظم مرشح جهة اترارزة مهرجانا سياسيا خلال هذه الحملة.

وغاب معظم أطر بلدية تكنت عن الحفل، وفي مقدمتهم الإطار محمدن ولد حبيب الرحمن، وذلك نتيجة لحالة الحداد التي تعيشها الولاية، والانشغال في مشاطرة عائلات الضحايا في تكنت ونواكشوط فاجعتهم المؤلمة.
وقالت عدة جهات إنه كان من الممكن تأجيل الحفل ولد ليوم واحد، حتى تتفرغ جميع الأطراف لحضوره، خصوصا أن من بين الغائبين مجموعات وازنة على صلة بالراحل رحمه الله.

 

آخر تحديث: 10-05-2023 | 06:44

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

موريتانيا: متى تنظم الانتخابات الرئاسية 2024 ؟

بسبب "خطأ مطبعي".. إعادة التصويت في بعض مكاتب الاقتراع بأمبود

موريتانيا: تحديد موعد تنصيب العمد والمجالس البلدية

فيديو الأسبوع