تظاهرة سياسية حاشدة في النمجاط دعما لتوجهات رئيس الجمهورية

احتضنت قرية النمجاط ببلدية تكنت في ولاية اترارزة، الأربعاء، تظاهرة سياسية حاشدة، منظمة من طرف أسرة أهل الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي، دعما لتوجهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وخيارات حزب الإنصاف في اللوائح الانتخابية لاستحقاق الـ13 مايو الجاري.

وحضر التظاهرة حشود كبيرة من أطر ولاية اترارزة ومريدي الأسرة القادرية، ومرشحي الحزب في الدوائر الانتخابية المحلية، بالإضافة إلى قيادات في الحزب من بينهم الحضور الأمين العام أفال انيكاسا، والمنسق الجهوي لمحلة الإنصاف الوزير  إبراهيم فال ولد محمد الأمين، واتحادي الحزب في الولاية محمدن ولد حمدي، ومنسقية حملة مقاطقة المذرذرة ورئيسي القسم والفرع.

ورحب القائم بأعمال الخلافة الشيخ عبد العزيز ولد الشيخ آياه، بجميع الحضور، معلنا دعمهم اللا مشروط لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، "دعما لا يقبل المساومة".

وأكد ولد الشيخ آياه، على دعم الأسرة لكافة اختيارات الحزب في ولاية اترارزة، واستعداها لبذل كافة الجهود من أجل إنجاحهم.

وأوضح المتحدث باسم الخلافة القادرية في غرب إفريقيا، الشيخ الطالب بوي ولد الشيخ آياه، أنه قبل ست سنوات فقط كان عدد الناخبين في النمجاط لا يتجاوز 300 صوت، فيما وصل اليوم إلى 3 آلاف، مضيفا أن كافة هذا العدد جاء عن قناعة ودون أي إكراهات.

وتحدث خلال التظاهرة عدد من الشخصيات من بينهم وزير التهذيب المنسق العام للحملة على مستوى ولاية اترارزة إبراهيم فال ولد محمد الأمين، إضافة لمرشح جهة اترارزة محمد ولد الشيخ.

إضغط هنا لمشاهد ألبوم متكامل يرصد فعاليات التطاهرة

آخر تحديث: 11-05-2023 | 09:01

حرره

الدو ولد عبد الملك

يعمل في تكنت منذ 2014 صانع محتوى رقمي ومسؤول التغطيات في الموقع

قصص ذات صلة

موريتانيا: متى تنظم الانتخابات الرئاسية 2024 ؟

بسبب "خطأ مطبعي".. إعادة التصويت في بعض مكاتب الاقتراع بأمبود

موريتانيا: تحديد موعد تنصيب العمد والمجالس البلدية

فيديو الأسبوع