بينها قمة مع السيسي.. هذه أبرز أنشطة ولد الغزواني في مصر

يواصل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني زيارته لمصر العربية، التي بدأها أمس الأحد.

وشملت الزيارة مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ولقاء مع أفراد الجالية الموريتانية في مصر.

محادثات مع السيسي..

أجرى الرئيسان الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، ومضيفه المصري عبد الفتاح السيسي، محادثات تطرقت لضرورة دفع آليات العمل العربي المشترك، وتعزيز العلاقات بين البلدين والارتقاء بها في مختلف المجالات.

وتطرقت المحادثات، إلى تطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وشدد الطرفان على أهمية تسريع التحضير لعقد الدورة المقبلة للجنة العليا المشتركة المصرية الموريتانية لتعميق الشراكة الثنائية بين البلدين.

محادثات الغزواني والسيسي شملت تطورات القضية الفلسطينية، وضرورة عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بليبيا بالتزامن مع خروج جميع القوات الأجنبية، إضافة إلى أهمية التوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار والحفاظ على المؤسسات الوطنية السودانية.

لقاء مع الجالية..

أجرى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الأحد، لقاء مع عدد من أفراد الجالية الموريتانية المقيمة في مصر، استعرضوا خلالها المشاكل والمعوقات التي يعانون منها.

واستعرض الرئيس الجهود المبذولة من طرف الحكومة لحل مختلف مشاكل الطلاب، مؤكدا أنه تمت زيادة عدد المقاعد والمنح، وزيادة نسبة اكتتاب الخريجين في تخصصي الطب والهندسة.

وأعلن ولد الشيخ الغزواني تعميم المنح الدراسية على جميع الطالبات الموريتانيات في مصر، وتقديم دعم مالي لرابطة الطلاب والطالبات الموريتانيين في مصر.

آخر تحديث: 05-06-2023 | 07:25

هاشتاك زيارات رئاسية

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

بالصور.. فعاليات وصول الغزواني إلى العاصمة الكينية نيروبي

الغزواني يتوجه إلى نواذيبو لترأس اجتماع مجلس الوزراء

الغزواني يحضر حفل تنصيب الرئيس السنغالي المنتخب