حاكم المذرذرة: صوملك ستطلق مشروعا لتزويد بعض قرى المقاطعة بالكهرباء

قال حاكم مقاطعة المذرذرة محمد محمود الفاظل إن شركة صوملك بصدد إطلاق مشروع جديد سيقلص الانقطاعات الكهربائية في المدينة ويوفر الخدمة في القرى التابعة لها. 

وأوضح الحاكم، في تدوينة على فيسبوك، أن المشروع سيمكن من تغطية القرى  الكبرى في بلدية الخط بالكهرباء، وتوفيرها في عدد من قرى التاكلالت وتكنت. 

وأكد ولد الفاظل أن المولد الكبير المتعطل والذي كانت يزود مدينة المذرذرة بالكهرباء "قيد التصليح في ورشة الشركة وينتظر الإنتهاء من إصلاحه في كل لحظة وإرساله لمحطة المذرذرة". 

وفي ما يلي نص التدوينة: 

في ظل أزمة الكهرباء التي تعيشها المقاطعة منذ اسبوع والتي ولدت  شعورا بالغضب لدى ساكنة عاصمة  إيكيدي وما جاورها .هذا الجوار الذي ما زال يعاني من إنقطاع متكرر حتى اللحظة، فإن الحديث عن الكهرباء في هذا الظرف  فهو حديث ذو شجون  الا انني آثرت اليوم تخطي حديث  الشجن إلى حديث  الفرحة  .

تأكيدا لبيان شركة صوملك بالأمس استقبلت اليوم بعثة من مشروع BEST والتي ستربط القرى المستفيدة من الكهرباء إلى خط مننتالي الشيئ الذي سيقلل من الإنقطاعات ويمكن من تعميم الخدمة لجميع الأحياء بالإضافة إلي استفادة قرى في  بلديات المقاطعة من الكهرباء لأول مرة منذ الإستقلال بالنسبة لبلدية الخط ستشهد تغطية 100% من القرى الكبيرة  (المبروك،التوفيق ،البوط ،الميسر  ،احسي اهل بوحمد  الغرس  لكراع لحمر ،شكند ) ومن بلدية التاكلالت قرى ،(إدوشلية ، اجابر ،بونعام) ومن مركز تكنت (لمبيرد ،الميسور ، لكراع لبيظ. احسي لكردان). 

المولد الكبير المتعطل قيد التصليح في ورشة الشركة وينتظر الإنتهاء من إصلاحه في كل لحظة وإرساله لمحطة المذرذرة .

 

آخر تحديث: 19-07-2023 | 05:00

هاشتاك انقطاعات الكهرباء

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

انقطاع متوقع للكهرباء عن تكنت بفعل أعمال الصيانة

النائب صهيب: مدير صوملك تعهد لنا بحل مشكل كهرباء المذرذرة قريبا

صوملك: سنوفر مولدا لتقليص العجز الحاصل في الكهرباء بالمذرذرة

فيديو الأسبوع