الغزواني: موريتانيا تواجه موجة من المهاجرين المتوجهين إلى اسبانيا

قال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، إن موريتانيا باعتبارها دولة عبور تواجه موجة من المهاجرين الراغبين في العبور إلى إسبانيا. 

وأضاف ولد الشيخ الغزواني، خلال المؤتمر الدولي للهجرة والتنمية، في العاصمة الإيطالية روما، اليوم الأحد، أن موريتانيا تحاول احتواء هذه الموجات بتعزيز المراقبة على الحدود، وتعزيز عمل الشرطة وحرس الحدود، وتكثيف التدريب لقوات الأمن. 

وأكد الرئيس أن موريتانيا كبلد مصدر وعبور ووجهة للمهاجرين، تواجه -كغيرها- تحديات مختلفة تتعلق بالهجرة، حيث تستضيف حوالي مائة ألف من اللاجئين الماليين، إضافة إلى بعض المهاجرين من جنسيات أخرى. 

وأوضح ولد الشيخ الغزواني إن موريتانيا تدرك أن الحل الدائم للهجرة غير الشرعية يتطلب مشاركة الجميع وتحمله للمسؤولية، "فالرد المناسب على هذا التحدي الذي تتقاسمه كل الحكومات يتطلب مقاربة مشتركة وتطوير حلول يمكن تطبيقها جماعيا، مما يفرض علينا تطبيق سياسات محكمة للتنمية لمكافحة الفقر وتعزيز صمود بلداننا".

وأضاف رئيس الجمهورية أن "المقاربة الأمنية ومنع التدفق لا يمكن أن يقدما حلا شاملا للهجرة غير الشرعية"، مؤكدا أن "التحديات التي يمثلها تدفق المهاجرين تمثل عراقيل لتحقيق أهداف التنمية لذلك من الضروري ومن الملح أن نأخذ في الاعتبار قضايا التغير المناخي والفقر والتهميش، وفق تعبيره.

آخر تحديث: 23-07-2023 | 16:25

هاشتاك هجرة

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

موريتانيا ترفض استقبال عشرات المهاجرين القادمين من إسبانيا

62 موريتانيا حصلوا على تأشيرات هجرة إلى أمريكا في 2021

توقيف عشرات المهاجرين سواحل مدينة نواذيبو

فيديو الأسبوع