وزارة الصحة: لا وفيات بالحصباء في أركيز والوضع تحت السيطرة

قالت وزارة الصحة إنها فرقها الميدانية لم تسجل أية حالة وفاة مرتبطة بالحصباء في مدينة أركيز، التي وصلتها بعد إبلاغها باحتمال تسجيل حالات من المرض فيها.

وأضافت الوزارة، في إحاطة نشرتها على فيسبوك، أن  "الوضع تحت السيطرة ولا يوجد ما يدعو للقلق"، من دون الحديث حول ما إذا كانت سجلت حالات إصابة بالحصباء في المدينة.

وفي ما يلي نص الإحاطة:

بعد إبلاغ المصالح المعنية، يوم الثلاثاء الماضي الموافق 19 سبتمبر الجاري، عن احتمال ظهور حالات إصابة بمرض الحصباء في إحدى المناطق التابعة لمقاطعة اركيز، أوفدت الإدارة الجهوية للصحة باترارزه، يوم الأربعاء الموالي، فريقا مشكلا من المدير الجهوي للصحة والطبيب الرئيس بالمقاطعة، وعناصر من الوحدة المكلفة بالرصد والتقصي الوبائي على مستوى الولاية معززين بالأدوية واللوازم الضرورية، وبسيارة إسعاف مخصصة لنقل الفرق المتنقلة في المنطقة، واحتياطا لإمكانية ظهور حالات تتطلب وضعيتها الإحالة إلى المركز الصحي المقاطعي.
وبعد الاطلاع الميداني على الوضعية الصحية في المنطقة المذكورة، وبناء على رأي المجلس الاستشاري للرقابة الوبائية والتلقيح المشكل من أخصائيي أمراض الأطفال وخبراء في مجال الصحة العمومية، شرعت الفرق الطبية في تلقيح جميع ساكنة المنطقة من عام واحد فما فوق، كما أن العمل جار على تعزيز هذه الجهود الميدانية بالمزيد من الأدوية والمعدات الأساسية في مثل هذه الوضعية، وبمواد التغذية واللقاحات بهدف الرفع من مستوى التغطية بالتلقيح في المنطقة.
وخلافا لما تم تداوله فلم تسجل، حتى الآن ولله الحمد، أية حالة وفاة ذات صلة بهذه المستجدات، كما أن الوضع تحت السيطرة وليس هناك ما يدعو للقلق.

آخر تحديث: 23-09-2023 | 05:26

هاشتاك اركيز

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

اركيز: السلطات المحلية ترفض الترخيص لمهرجان شعبي لحركة إيرا

أركيز: عاصفة تخلف إصابات متفاوتة وخسائر مادية

تعرف على مخطط مدينة أركيز الذي صادقت عليه الحكومة

فيديو الأسبوع