جهة اترارزة تطلق سلسلة أنشطة تحسيسية حول التعداد السكاني

أطلقت جهة ولاية اترارزة صباح اليوم الخميس من مدينة واد الناقة، حملة تحسيسية حول أهمية الإحصاء في التعداد العام الخامس للسكان والمساكن، وأعلن رسميا عن إطلاقه على عموم موريتانيا بداية الأسبوع الجاري.

وترأس رئيس الجهة محمد ولد الشيخ اجتماعا بالسلطات الإدارية والمنتخبين وأطر ووجهاء مقاطعة واد الناقة، أكد خلاله أن "اختيار واد الناقة لتكون نقطة انطلاقة الحملة التحسيسية لم يكن بالصدفة، بل جاء لكونها أكثر مقاطعات الولاية تسجيلا على اللوائح الانتخابية، وهو ما يجب أن ينعكس أيضا على الإحصاء الحالي".

وشدد ولد الشيخ على ضرورة تنشيط عملية الإحصاء الذي سيستمر لمدة 15 يوما، مبرزا مزايا هذا الإحصاء الذي قال إنه "على أساسه تطرح خطط التنمية والاستثمار في ولايات الوطن"، وأن هذه العملية تحظى بعناية كبيرة من الجهات العليا.

وقال رئيس الجهة إن الدول لا تبنى إلا على دراسات وأن الإحصائيات هي التي تعتمد لتوفير كل حاجيات المواطنين من تعليم وصحة وبنى تحتية وأمن.

وأبدى رئيس الجهة جاهزية المجلس الجهوي للتعاون مع الجميع من منتخبين وفاعلين ووجهاء، منبها إلى أن الإحصاء الماضي عرفت الولاية تقاعسا كبيرا ما انعكس سلبا على الصندوق الجهوي الذي تستفيد منه البلديات.

آخر تحديث: 28-12-2023 | 14:14

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

استياء من تأخر صرف أجور العدادين في التعداد السكاني

تنصيب رئيس جهة اترارزة وهؤلاء هم نوابه الخمسة

رئيس جهة اترارزة: برنامجنا ركز على قطاع التعليم

فيديو الأسبوع