بعد تألقه في كان 2023 .. كويتا يبرز كمرشح للانتقال

أورد تقرير لصحيفة "بي بي سي" اسم مهاجم المنتخب الوطني المرابطون، أبوبكاري كويتا، ضمن قائمة ستة لاعبين قد ينتقلون بعد تألقهم في كأس الأمم الأفريقية 2023.

وقال التقرير إن أبوبكاري كويتا، المحترف في صفوف سانت ترويدن البلجيكي والمهاجم الدولي لمنتخب موريتانيا، أضاء سماء البطولة بمهاراته الفائقة وأدائه الاستثنائي الذي كان له الفضل الأكبر في بلوغ المنتخب الموريتاني دور الستة عشر، للمرة الأولى في تاريخه، بعد تحقيق فوز تاريخي على المنتخب الجزائري، بطل نسخة 2019.

وقال التقرير إن كويتا، البالغ من العمر 25 عامًا، تألق بسرعته الخارقة ولعبه الديناميكي على الأطراف، بالإضافة إلى حسه التهديفي العالي، مما ساهم في تأهل فتيان شنقيط إلى الأدوار الإقصائية، مسجلاً واحدًا من أروع أهداف البطولة بتسديدة بعيدة المدى في مرمى أنغولا خلال مباريات المجموعة التي انتهت بنتيجة 3-2 لصالح الأخيرة.

المهاجم المولود في السنغال والذي نشأ وترعرع في بلجيكا، أثبت خلال البطولة أنه أحد الأعمدة الرئيسية لفريقه سانت ترويدن، بعد أن قضى سنوات تطور خلالها في صفوف غنت، النادي البلجيكي العريق.

وقال التقرير إن تألق كويتا في هذه البطولة لم يكن مجرد إضافة لمسيرته الكروية فحسب، بل وضعه أيضًا في دائرة الضوء كأحد اللاعبين الذين يتوقع لهم مستقبلًا باهرًا في عالم الاحتراف الكروي.

آخر تحديث: 04-02-2024 | 06:43

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

بالصور.. آخر مران للمرابطون قبل مواجهة الرأس الأخضر

فتحي المولدي: أعتذر للفريق الموريتاني و الشعب الموريتاني

حمي الطنجي: سنكتب التاريخ من جديد خلال مواجهة الرأس الأخضر

فيديو الأسبوع