وفاة وزير الوظيفة العمومية الأسبق كامرا سالوم عن عمر ناهز 66 عامًا

توفي اليوم الأحد وزير الوظيفة العمومية الأسبق كامرا سالوم محمد عن عمر يناهز 66 عامًا، وذلك بعد فترة من الصراع مع المرض.

وأعلنت وزارة الوظيفة العمومية والعمل عن وفاة الوزير الأسبق في بيان جاء فيه: "ببالغ الحزن والأسى وبقلوب ملؤها الإيمان بقضاء الله وقدره، علمنا بوفاة السيد كامرا سالوم محمد وزير الوظيفة العمومية والعمل سابقا".

من هو كامرا سالوم؟

ولد كامرا سالوم محمد في 22 فبراير 1958 في مدينة سيليبابي بأقصى الحنوب الشرقي لموريتانيا، وتخرج من جامعة باريس1 (بانتيون-سوربون،) حيث حصل على دكتوراه في العلوم السياسية في عام 1993.

وبالإضافة إلى ذلك، حصل على دبلوم الدراسات المعمقة في السياسة الدولية، وشهادة المتريز في العلوم السياسية، وليسانس في الحقوق من نفس الجامعة.

وبدأ كامرا مسيرته المهنية كأستاذ محاضر في كلية القانون بجامعة نواكشوط من 1993 إلى 1999، ثم انتقل إلى فرنسا حيث شغل عدة مناصب قانونية وإدارية، بما في ذلك قانوني في بلدية سارسيل ومدير فضاء الوساطة الاجتماعية والاندماج، كما عمل كأستاذ حقوق في مختلف المؤسسات والمنظمات في باريس.

المناصب الحكومية

شغل كامرا سالوم محمد منصب وزير الوظيفة العمومية والعمل في موريتانيا، في أولى حكومات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، بين عامي 2019 و2021، وعُين لاحقا سفيرًا ومديرًا للشؤون القانونية والقنصلية والمواثيق بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، بعد أن شغل نفس المنصب بين يوليو 2010 وأبريل 2014.

اللغات

كان الفقيد يتقن اللغة الفرنسية والعربية والإنجليزية، مما ساعده في تحقيق تواصل فعال في جميع المناصب التي شغلها طوال مسيرته المهنية.

 

آخر تحديث: 08-07-2024 | 03:15

هاشتاك تعزية

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

أغورس: الإعلان عن وفاة العلامة الشيخ حمدا ولد بلا

الإعلان عن وفاة وزير الداخلية السابق محمد ولد أبيليل

باسم الرئيس.. وفد رسمي يعزي في أحمد الديد ولد سيدي