نائب اركيز: الإجراءات الاحترازية أثرت على الوضع في المقاطعة

قال نائب اركيز محمد ولد محمود الملقب كين إن الوضع الاقتصادي في المقاطعة تأثر بشكل كبير بالإجراءات الاحترازية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، وذلك بحكم توقف أغلب النشاطات التجارية التي كانت تعتمد في المقاطعة على الأسواق اليومية والأسبوعية، و التبادل مع الجارة السنغال وعلى حركة الرعي في المنطقة الحدودية.
وأضاف النائب في مقابلة مع موقع تكنت أن المنتخبين ورجال الأعمال بالمدينة بذلوا جهودا كبيرة في سبيل الحد من أثر الظروف الحالية على سكان المقاطعة، وخاصة على الفئات الأكثر هشاشة، وذلك من خلال تموين الأسواق بشكل دائم بالمواد الغذائية، وفتح نقاط بيع بأسعار مخفضة، وتوزيع المساعدات على بعض الأسر المحتاجة.
وأشار ولد محمود إلى أن رأس مال صندوق التبرع الاجتماعي الذي تم إنشاؤه في المقاطعة، للحد من الآثار المترتبة على الإجراءات الحالية تجاوز 25 مليون أوقية قديمة، وسيتم توزيع مساعدات من خلاله على 1150 أسرة في كافة بلديات المقاطعة.
وأكد النائب أن السلطات الإدارية والأمنية بالمقاطعة تقوم بجهود مكثفة للحيلولة دون حصول عمليات تسلل عبر الحدود، وذلك بالتعاون مع المنتخبين والسكان المحليين، مطالبا بتشديد الرقابة وعدم التراخي في الإجراءات الاحترازية.

آخر تحديث: 23-04-2020 | 18:02

هاشتاك كورونا اركيز

شارك

حرره

أحمدو سالم أحمد ميح

مسؤول قسم المقابلات

قصص ذات صلة

اركيز: السلطات المحلية ترفض الترخيص لمهرجان شعبي لحركة إيرا

وزارة الصحة: لا وفيات بالحصباء في أركيز والوضع تحت السيطرة

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

فيديو الأسبوع