الوزير الأول: نعمل على تكثيف الفحوص لتشمل الداخل

قال الوزير الأول إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، إن الإجراءات المقام بها حاليا كفيلة بالسيطرة على وباء كورونا في موريتانيا، وأن قطاع الصحة في البلاد عاكف حاليا على تكثيف فحوص كوفيد19 داخل جميع الولايات، بهدف الحد من تصاعد منحنى الإصابة بالفيروس.

وأوضح ولد الشيخ سيديا في مؤتمر صحفي يجريه هذه اللحظات مع المؤسسات الإعلامية الرسمية، أن حكومته استطاعت "كسب المعركة الأولى ضد فيروس كورونا، وذلك من خلال الإجراءات التي قامت بها مبكرا، وفي المرحلة الثانية بدأ الفيروس يتحرك في داخل البلاد، وهو تحد صعب لجميع دول العالم".

وبين الوزير أن حكومته رسمت خطة لمواجهة تبعات الجائحة، وقامت بتعبئة الموارد المالية لإنجازها، وقد نجحت وزارة الصحة حتى الساعة في القيام بأكثر من 15500 فحص، وذلك في ظرف وجيز، وسيتم تكثيف الفحوص في الأيام المقبلة.

وخلص الوزير إلى القول إن "الحكومة ماضية في تخفيف الإجراءات الاحترازية بشكل تدريجي، وكذلك التحضير الجيدً لموسم الخريف"، مردفا: "لا يمكن الجزم بشأن مصير الوضعية الوبائية، ومع تزايد الفحوص يمكن مقارنة المعطيات، فالفيروس يتحرك ويجب تكثيف الفحوص لتشخيص المصابين".

ويشارك في المؤتمر الصحفي الإعلام الحكومي فقط، وهي الخطوة التي استغربتها المؤسسات التلفزيونية والإذاعية المستقلة في البلاد، وقالت في بيان لها إنه "اعتماد النهج الأحادي الاحتكاري الذي تسعى قوة وإرادات فردية رسمية للعودة إليه، بعد عقود من إقرار تعددية الرأي وحريته، طبقا للدستور والقوانين الناظمة للإعلام في البلاد".

وانتقدت القنوات والإذاعات الخصوصية "إقصاءها في الأشهر الأخيرة من النقطة الأسبوعية للتعليق على نتائج اجتماع مجلس الوزراء، واحتكار الإعلام الحكومي الرسمي للمقابلات مع الوزراء والمسئولين".

آخر تحديث: 13-06-2020 | 19:15

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

الوزير الأول: عاكفون على إجلاء العالقين في عدة دول

الوزير الأول: عاكفون على عودة حركة التنقل بين الولايات

الوزير الأول: ورشات البناء مستمرة رغم الظروف الحالية

فيديو الأسبوع