الوزير الأول: عاكفون على إجلاء العالقين في عدة دول

قال الوزير الأول إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا إن أزمة العالقين الموريتانيين في المغرب وتونس وإسبانيا تم حلها، عبر تنظيم رحلات جوية إلى هذه الدول.

وأوضح ولد الشيخ سيديا في مؤتمر صحفي يجريه هذه اللحظات مع المؤسسات الإعلامية الرسمية، أنه يجري العمل حاليا على إجلاء العالقين في كل من الإمارات ومصر وتركيا والسودان، مضيفا أنه "بعد تطور وضعية وباء كورونا في موريتانيا قرر رئيس الجمهورية حل مشكلة العالقين في الخارج، وقد شُرِع في ذلك بجهود حثيثة ما تزال مستمرة". وفق وصفه

وقال الوزير إن السلطات عاكفة أيضا على إجلاء العالقين في السنغال خلال أقل من أسبوع، بالإضافة إلى العالقين على الحدود البرية مع المغرب.

ويشارك في المؤتمر الصحفي الإعلام الحكومي فقط، وهي الخطوة التي استغربتها المؤسسات التلفزيونية والإذاعية المستقلة في البلاد، وقالت في بيان لها إنه "اعتماد النهج الأحادي الاحتكاري الذي تسعى قوة وإرادات فردية رسمية للعودة إليه، بعد عقود من إقرار تعددية الرأي وحريته، طبقا للدستور والقوانين الناظمة للإعلام في البلاد".

وانتقدت القنوات والإذاعات الخصوصية "إقصاءها في الأشهر الأخيرة من النقطة الأسبوعية للتعليق على نتائج اجتماع مجلس الوزراء، واحتكار الإعلام الحكومي الرسمي للمقابلات مع الوزراء والمسئولين".

آخر تحديث: 13-06-2020 | 19:23

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

الوزير الأول: نعمل على تكثيف الفحوص لتشمل الداخل

الوزير الأول: عاكفون على عودة حركة التنقل بين الولايات

الوزير الأول: ورشات البناء مستمرة رغم الظروف الحالية

فيديو الأسبوع