مرضى يلجؤون لنواكشوط لتردي خدمات مركز تكنت

تزايدت خلال الأسابيع الأخيرة الأصوات المنتقدة للخدمات الطبية التي يقدمها مركز تكنت الصحي، إضافة إلى سوء الرعاية بالمرضى، الذين يلجأ أغلبهم لنواكشوط أو مدينة روصو، بعد اليأس من الحصول على معاينة طبية في تكنت.

وترد موقع تكنت منذ عدة أسابيع عشرات الشكاوي من طرف المرضى الذين يزورون المركز في هذه الفترة، التي تشهد هجرة مئات العائلات إلى تكنت، بحثا عن الاستجمام بعيدا عن أجواء نواكشوط، خلال موسم الخريف.

ويقول محمد عبد الله ولد شغالي، إن ابنه البالغ من العمر 6 أشهر عانى من وعكة صحية، مساء أمس الخميس 13 أغسطس 2020، استدعت نقله على وجه السرعة إلى مركز تكنت الصحي، إلا أنه وجد الكهرباء منقطعة عن المركز، وبعد مرور أكثر من ساعة عاد التيار، فلم يجد من يعاين ابنه الصغير، حيث كان الممرضون -على قلتهم- منشغلون في هواتفهم، في حين رفض الطبيب الرئيس معاينة الطفل، لوجود طبيب في المداومة.

ويقول ولد شغالي في اتصال بموقع تكنت إنه تم في الأخير معاينة الطفل بعد أن وجه لهم وابلا من النقد، فقدموا له وصفة تضم أربعة أدوية، ليس لها علاقة بحالة ابنه الذي كان يعاني من إسهال وحمى شديدين.

ودفعت الوضعية هذه ولد شغالي إلى نقل ابنه إلى نواكشوط، فجر اليوم الجمعة، بعد أكثر من ثلاث ساعات، بحثا عن العلاج في مركز تكنت الصحي.

ويطالب أغلب المرضى، السلطات الصحية في البلاد بترقية الوضعية السيئة للمركز، الذي يعتمد عليه الآلاف من سكان المنطقة، امتداد من امبلل جنوبا إلى أبير التورس شرقا، إلى العرية شمالا.

وشهدت الأشهر الماضية حملة انتقاد واسعة على الشبكات الاجتماعية، للخدمات المتردية للمركز، بحسب وصف المغردين والكتاب.

آخر تحديث: 14-08-2020 | 10:31

هاشتاك مركز تكنت الصحي

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

تكنت: عمال المركز الصحي يقررون إلغاء المداومة الليلية

إقبال كبير على أخذ الجرعة الثانية في مركز تكنت الصحي

طلب رسمي بحذف فيديو يوثق أوضاع مركز تكنت الصحي

فيديو الأسبوع