اجتماع يوصي بالتسيير المعقلن لأكبر بحيرات الحوض الشرقي

أصدر المشاركون في اجتماع انعقد بمدينة النعمة أمس السبت (26 شتمبر 2020) توصيات بالتسيير المعقلن لبحيرة محمودة أكبر بحيرات ولاية الحوض الشرقي والتي يستغل الأجانب %90 من ثروتها الطبيعية.

وناقش الاجتماع الذي حضره والي الولاية وضم بعثة مشتركة من وزارتي الصيد والاقتصاد البحري والبيئة والتنمية المستدامة، الأنشطة الزراعية وتربية الحيوانات والحفاظ على الطبيعة في هذه المنطقة الرطبة.

ومن بين التوصيات المقدمة في الاجتماع إكمال الإطار القانوني الذي يحكم الأنشطة بالموقع، وإنشاء إغلاق بيولوجي، واتخاذ الترتيبات اللازمة للإزالة المنهجية لمخيمات الصيادين، وتعبئة الموارد المالية لتنفيذ خطة العمل المختارة، ولا سيما مراقبة وإنشاء ودعم الجمعيات المحلية.

وتتبع بحيرة محمودة لبلدية بربافه بمقاطعة النعمة، وتقع على مساحة 24 ألف هكتار، ويبلغ عدد سكانها 3850 نسمة موزعين على 13 تجمعا، فيما تترواح التساقطات المطرية السنوية في المنطقة ما بين 200 و300 مم.

 ووفقا لإحصائيات المكتب الوطني للإحصاء فإن الصيادين الأجانب يجنون أرباحا بقيمة مليار أوقية قديمة سنويا جراء استغلالهم لنحو 90% من ثروة البحيرة التي تحتضن الأسماك والطيور المهاجرة.

آخر تحديث: 27-09-2020 | 08:07

هاشتاك بحيرة الحوض الشرقي

شارك

حرره

عبد الله القرشي

قسم تحرير الأخبار وترجمة المحتوى

قصص ذات صلة

حادث مدرسة جكره 2.. رئيس الجمهورية يعزي والسلطات تحقق

النعمة: موريتانية تنجب ثلاثة توائم "في صحة جيدة"

تعيين الوالي ولد أواه مديرا لمشروع تنمية الحوض الشرقي

فيديو الأسبوع