ولد الشيخ سيديا: بتلميت ترغب إلى من يشيد ويجبر كسرها

قال الفخامة ولد الشيخ سيديا إن مقاطعة بتلميت في ولاية اترارزة "ترغب إلى ما يُشِيد بُناها التَّحِتية ويَرُمُّها ويَجبُر كسرها ويهيئ المناصب اللائقة للعاطلين ويرفع من شأن المهمشين ويسد الخلل ويرد المرجفين الذين لا يبغون حِوَلاً عن إثارة الفتن والبغضاء".

وقال ولد الشيخ سيديا في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء، إن بتلميت "لا تخص مجموعة بعينها، فهي للجميع ولا يتم ترميمها ولا إشادتها إلا بتسامح وحضور الجميع"، مردفا: "تماسكنا وولاء بعضنا لبعض هو ما يمثل مدينتنا تمثيلا يدفعها إلى الرقي والإزدهار، وذلك ما ندعو إليه على جميع الأصعدة وفي جميع الأنشطة السياسية".

وقال البيان إن الفخامة "لا يرغب إلا فيما رغب فيه الشرع ولا يحذر إلا مما حذر منه"، مضيفا: "وإصلاح ذات البين رغَّبَ فيه الشرع".

ولم يكشف البيان عن سياق الدعوة الحالية إلى التماسك، والتعبير عن الرغبة في البناء ورفع التهميش.

وظهر الفخامة ولد الشيخ سيديا على الواجهة الإعلامية خلال المأمورية الثانية للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، بصفته شيخ تصوف وناشط سياسي، حيث أعلن عن دعمه لجميع مواقف الرئيس السابق، وظهر بقوة في مناسبات سياسية داعمة للرجل، خاصة خلال حملة التعديلات الدستورية.

ويأوي ولد الشيخ سيديا مئات الطلاب في محظرته في قرية البلد الأمين، وقد استقطب خلال السنوات الثلاثة الماضية قريض عشرات الشعراء.

ويمتلك الفخامة علاقات بعدد من أفراد المؤسسة العسكرية، وله علاقات ببعض السياسيين والوجهاء في البلاد، في حين تشهد العلاقة بينه وسياسيي مقاطعة بتلميت توترات تتجدد مع كل موسم سياسي.

آخر تحديث: 16-03-2021 | 16:32

هاشتاك الفخامة

شارك

حرره

الحسن ولد بدي

فريق التحرير

قصص ذات صلة

بتمليت: المكاتب المحسوبة على "الفخامة" بدون ناخبين

طلاب موريتانيا في أوكرنيا يطالبون الحكومة بإجلائهم

خروج الفخامة من نواكشوط "المغلق" يثير ردودا ساخنة

فيديو الأسبوع