اجتماع موريتاني أوكراني لبحث فرص الاستثمار والشراكة

عقدت غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية اجتماعا عن بعد مع غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية لبحث فرص الاستثمار والشراكة بين رجال الأعمال في البلدين.

وتم على هامش الاجتماع إنشاء مجلس أعمال موريتاني أوكراني، وشارك فيه رئيسا الغرفتين، إضافة إلى السفير الأوكراني في الجزائر وممثلين عن قطاعات وزارية مختلفة.

وقال رئيس غرفة التجارة الموريتانية أحمد باب ولد اعلي إن البلاد تتوفر على فرص استثمارية هائلة ونادرة للاستغلال والتحويل والتسويق، مشيرا إلى أن اقتصاد البلاد يمتاز بالتنوع.

وأضاف ولد اعلي أن الاقتصاد الموريتاني كان يعتمد تقليديا على الزراعة والرعي والتجارة  قبل ظهور قطاعات الصيد والطاقة ومعادن الذهب والحديد والنحاس والفوسفات والجبس والكبريت والتربة النادرة، ثم الاكتشافات الغازية المسجلة مؤخرا على الحدود البحرية مع السنغال.

ولفت رئيس الغرفة إلى أهمية الموقع الاستراتيجي لموريتانيا بوصفها ملتقى لطرق التجارة  البرية والبحرية ومنطقة اتصال بين ساحل البحر الأبيض المتوسط وغرب إفرقيا والمحيط الأطلسي، فضلا عن كونها تشكل ممرا إجباريا للتجارة والسلع بين القارتين الأوروبية والإفريقية.

واستعرض الإجراءات الحكومية الهادفة إلى جلب الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال في موريتانيا، عبر إنشاء مجلس أعلى للاستثمار، ووكالة لترقية الاستثمار، ومركز دولي للوساطة والتحكيم، ومراجعة قانون الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

أما رئيس غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية جينادي تشيزيكوف، فقد قدم عرضا مختصرا عن  نشاطات غرفته.

وقال تشيزيكوف إن هذا اللقاء هو الأول من نوعه بين الغرفتين، مشيرا إلى أنه يأمل أن يشكل بداية لتعاون يخدم اقتصاد البلدين.

آخر تحديث: 13-04-2021 | 12:46

هاشتاك الاستثمار اجتماع

شارك

حرره

أحمدو سالم أحمد ميح

مسؤول قسم المقابلات

قصص ذات صلة

بعد سنتين من إنشائه.. المجلس الأعلى للاستثمار يعقد اجتماعه الأول

والي اترارزة يتحدث من تكنت عن الأعلاف وأزمة مياه العرش

اجتماع أمني بنواكشوط يبحث التعاطي الإيجابي مع المواطن

فيديو الأسبوع