مؤتمر صحفي لولد عبد العزيز هذا المساء

من المقرر أن يعقد الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الأربعاء مؤتمرا صحفيا، في مقر حزب الرباط الوطني من أجل الحقوق وبناء الأجيال، الذي التحق بصفوفه خلال الأسابيع الأخيرة.

ومن المتوقع أن يرد ولد عبد العزيز على أسئلة الصحافة الوطنية والدولية بشأن ما بات يعرف بملف العشرية، والتهم التي توجه له من طرف النيابة العامة في البلاد، أبرزها الثراء غير المشروع وإساءة استغلال السلطة. 

وقال حزب الرباط في بيان له، إن المؤتمر الصحفي سينطلق الساعة 22:30 من مساء اليوم، وستنقل وقائعه على قناة شنقيط الفضائية وعدد من المنصات الإعلامية في البلد.

ويخضع ولد عبد العزيز للرقابة القضائية المشددة، مع إلزامه بالحصول على إذن مسبق للخروج من العاصمة نواكشوط، والتوقيع  ثلاث مرات في الأسبوع لدى الشرطة، وذلك استجابة لطلب النيابة عقب توجيه تهم له في ملف العشرية.

ومنتصف إبريل الجاري بدأ مكتب تسيير الممتلكات المجمدة والمحجوزة استلام الأموال التي تم تجميدها بعد البحث الابتدائي في ما بات يعرف بـ"ملف العشرية"، والتي قدرتها النيابة العامة بــ41 مليار أوقية.

وأعلن في الـ20 من الشهر الجاري رؤساء الفرق البرلمانية احتفاظهم بحق المتابعة ضد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، بعد الاتهامات التي وجهها للنواب بتلقي مبلغ 300 مليون أوقية من الحكومة مقابل تمرير لجنة التحقيق البرلمانية.

وأكد رؤساء الفرق البرلمانية أن التهم الموجهة للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز "جاءت بعد تحقيق برلماني شارك فيه مختلف الطيف السياسي، وحظي تقرير لجنته بالإجماع".

آخر تحديث: 28-04-2021 | 08:40

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

عزيز يهنئ فلسطين ويستحضر قطعه للعلاقات مع إسرائيل

موريتانيا: المحكمة تنتهي من استنطاق المتهمين ملف العشرية

بعد شهر ونصف.. استئناف جلسات محاكمة المشمولين في ملف العشرية

فيديو الأسبوع