وزير النقل يعلن بدء إجراءات المناقصة لطريق انجاكو

أعلن وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد عن بدء إجراءات المناقصة المتعلقة بمشروع بناء طريق انجاكو في ولاية اترارزة، مؤكدا اكتمال مرحلة الدراسة.

ووعد الوزير بإنجاز الطريق قريبا، وذلك في كلمة ألقاها صباح اليوم الخميس 03 يونيو 2021 على هامش إطلاق الشبكة الطرقية الجديدة وبناء جسرين في العاصمة نواكشوط.

ويمثل طريق انجاكو مطلبا هاما لسكان المنطقة الذين يشكون من العزلة وانتظار الوعود والتعهدات منذ عقود، حيث تحاصر مياه المحيط والنهر المدينة التي تقع في شبه جزيرة بأقصى الحدود الجنوبية الغربية لموريتانيا.

وتنحسر المياه خلال فصل الصيف تاركة منفذا بين المحيط والنهر في منطقة اتويديمه، بينما تتراجع المياه خلال فصل الصيف.

وأعلنت الحكومة في يناير 2020 عزمها الشروع في بناء طريق يبلغ طوله 40 كلم، لربط انجاكو بمدينة كرمسين قبل نهاية العام، إلا أن المشروع تأخر حتى انقضاء العام، ليعلن الوزير ولد امحيميد مجددا قبل أشهر عن السعي لإكمال الطريق قبل نهاية 2021.

وخلال الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 طالب السكان المرشح حينها والرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني ببناء جسر صغير، يربط انجاكو بالقرى المجاورة لها، ويساهم في إنعاش النشاط الاقتصادي للمدينة التي تتوفر على شاطئ صيد غني، وهو المطلب الذي تعهد ولد الشيخ الغزواني بتحقيقه في حالة وصوله للسلطة.

آخر تحديث: 03-06-2021 | 07:56

هاشتاك انجاكو وزير النقل

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

بيجل ولد هميد يطالب بتحويل انجاكو إلى مقاطعة وفتح معبر جاما

اترارزة: ميناء انجاكو يستقبل أول باخرة بعد اكتمال بنائه

وزير النقل: التقدم في أشغال طريق بتلميت آلاك غير كاف

فيديو الأسبوع