ولد عبد العزيز: "النظام استغل كورونا لهدر الأموال الطائلة"

انتقد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز بشدة الوضعية الأمنية الراهنة في موريتانيا، متهما النظام الحالي بما وصفه بـ"هدر الأموال الطائلة في حشد القوة الأمنية على الشوارع الرئيسية الكبرى فقط، وذلك بحجة مكافحة كورونا، والانشغال عن الأحياء الهشة التي تشهد الجريمة يوميا وبشكل مستفحل".

وقال ولد عبد العزيز في بث مباشر له قبل قليل على فيسبوك، "إن النظام الحالي يستغل أزمة كورونا منذ فترة لهدر المال العام في الأكاذيب فقط".

ورد الرئيس السابق على تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة خلال الأسبوع الماضي بشأن منجم فديرك، قائلا "إن حديث الحكومة عن بيع المنجم شهر مايو 2019 حمل معلومات كاذبة بالمجمل، وأتحدى الحكومة أن تنشر ورقة واحدة تثبت بيعه".

وقال ولد عبد العزيز إن حديثه اليوم هو خطاب تحدٍ لمن وصفهم بـ"المنافقين في الساحة"، مردفا: "في إطلالاتي السابقة تحديت كل الموريتانيين والرئيس المنتخب حاليا والوزراء الأول السابقين والمشايخ والعلماء والصالحين والجواسيس، لإثبات الادعاءات الموجهة ضدي".

وخلص ولد عبد العزيز إلى الإشارة إلى أنه في الأسبوع القادم سيتحدث عن ملفات تتعلق بالعشرية بشكل مفصل، خصوصا ملف الطاقة، المتعلق بشركة الكهرباء.

آخر تحديث: 19-06-2021 | 15:25

حرره

عبد الله القرشي

قسم تحرير الأخبار وترجمة المحتوى

قصص ذات صلة

عزيز يرفض استقبال الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب

القضاء الموريتاني يحيل الرئيس السابق للسجن

عزيز: مكافحة الإرهاب حاولت إهانتي وعدت دون التوقيع

فيديو الأسبوع