المصادقة على احتضان نواكشوط اجتماعين عربيين 2022 و2023

صادق مجلس وزراء اقتصاد العرب في اجتماعه 109 المنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة في العاشر فبراير الجاري على احتضان العاصمة نواكشوط اجتماعيين عربيين في عامي 2022 و2023.

وقال الأمين العام لوزارة الاقتصاد إدوم ولد عبدي ولد الجيد الذي شارك في الاجتماع، إن قرارات المجلس تضمنت المصادقة على احتضان موريتانيا دورة المجلس الاقتصادي العربي والاتحادات العربية النوعية المنضوية تحته في شهر مايو القادم 2022.

وأضاف في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، أن المجلس صادق كذلك على عقد القمة الاقتصادية الاجتماعية المقبلة في يناير 2023 بنواكشوط.

وأشار إلى أنه بموجب هذين القرارين فستكون "بلادنا قبلة للمستثمرين العرب من كل الاختصاصات، حتى يتمكنوا من الاطلاع عن قرب على مناخ الأعمال في البلد الذي شهد تحسنا لافتا"، مشيرا إلى "إنشاء مجلس أعلى للاستثمار تحت رئاسة رئيس الجمهورية، واستحداث وكالة للاستثمار، ومراجعة وتحيين القوانين المتصلة بالاستثمار والصفقات".

واعتبر ولد الجيد أن هاتين التظاهرتين سيكون لهما ما بعدهما "من أثر إيجابي على اقتصاد البلد وانعكاساته الإيجابية على المواطن المورتاني. إنه أسبوع موريتاني بامتياز في أروقة المجالس الاقتصادية العربية هنا في القاهرة".

آخر تحديث: 12-02-2022 | 10:00

هاشتاك اجتماع اقتصاد

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

موريتانيا: الإعلان عن مؤتمر للمانحين لتعبئة نصف مليار دولار

الوزير الأول: اقتصادنا سجل تحسنا ملحوظا في السنوات الأخيرة

والي اترارزة يتحدث من تكنت عن الأعلاف وأزمة مياه العرش

فيديو الأسبوع