على الهامش.../ المختار ولد اواه

مبدئيا أتلقى هذه الأيام بكثير من الاستغراب بعض الحماس الزائد، الذي يتعامل به بعض الأحبة ربما عن حسن نية مع قضية الترشيحات الأولية، لمنصب عمدة بلدية تكنت، لدرجة تقزيم الآخرين والإساءة إليهم بشكل مباشر أحيانا وغير مباشر في أحايين أخرى.

والحقيقة أن الحديث الآن عن حملات سابقة لأوانها حديث خارج السياق، إذ لم يفصح حتى الآن حزب واحد عن أسماء مرشحيه، كما أن تقزيم الآخر لن يسعف أي طرف، إن لم يضره أصلا !

أتفهم ضرورات المراوغة السياسة، والعجز عن كبح جماح الرغبة الكبيرة في تسليط الأضواء على الأشخاص، لكنني أستغرب في نفس الوقت أن يتم الزج بأسماء الأفراد الذين يعتبرون أنفسهم أكبر من النزول للقاع في مثل هذه الصراعات الصبيانية، وهذا فقط لإثبات الذات!
ليتدارك الجميع أنفسهم، وليعلموا أن من يعملون اليوم جاهدين على تقزيمهم؛ سيحتاجونهم في المستقبل القريب، فلعبة السياسة لا تنتهي فقط عند الترشيح، فصناديق الاقتراع قادرة على رد كل متهور سياسي إلى حجمه الطبيعي، والواقع تغير واللعبة أصبحت مكشوفة، وخطب ود الآخر أفضل من معاداته، خصوصا أن المعركة ما زالت في بدايتها.
هذه "غمزية" فقط، وآمل أن تصل براحة إلى المعنيين بها، الذين يتابع أغلبهم هذه الصفحة المتواضعة عن طريق حسابات مستعارة، حتى لا أحتاج إلى التوضيح، فقد رجعت لتوي من أقصى الشرق الموريتاني، واكتسبت في الزيارة القصيرة أساليب جديدة من أساليب "الوضوح" ربما أستخدمها في أي لحظة، إن دعت الضرورة لذلك .


المختار ولد اواه
مرشح لمنصب عمدة بلدية تكنت - استحقاقات 2023

آخر تحديث: 24-01-2023 | 21:11

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

موريتانيا: متى تنظم الانتخابات الرئاسية 2024 ؟

بسبب "خطأ مطبعي".. إعادة التصويت في بعض مكاتب الاقتراع بأمبود

موريتانيا: تحديد موعد تنصيب العمد والمجالس البلدية

فيديو الأسبوع