توقيع اتفاقية بين جامعة نواكشوط والوكالة الوطنية للتشغيل

نظمت جامعة نواكشوط اليوم الخميس، يوما للشراكة مع مؤسسات التعليم العالي حول قابلية تشغيل الشباب بالتعاون مع الوكالة الوطنية لتشغيل الشباب.

وتضمنت فعاليات هذا اليوم إقامة معارض للمؤسسات المشاركة لتوضيح برامجها وأهدافها والخدمات التي تؤديها في المجال الأكاديمي والمهني وفرص التشغيل لديها، كما تضمن كذلك مداخلات لممثلي الوكالة الوطنية لتشغيل الشباب والمجلس الأعلى للشباب ووكالة ترقية الاستثمار وغرفة التجارة وعدد من المؤسسات الوطنية والاقتصادية والمالية العمومية والخصوصية.

وشهد الحفل توقيع اتفاقيتين بين جامعة نواكشوط والوكالة الوطنية للتشغيل وميناء تانيت حول فتح وكالة جامعية للتشغيل والمزاوجة بين التكوين النظري والتطبيقي في مجال التشغيل.

ولدى إشرافه على افتتاح هذا اليوم ثمن الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المختار ولد حنده تنظيم هذه التظاهرة التي تستهدف أهم فئات المجتمع من خلال تضافر الجهود بين الفاعلين الاقتصاديين ومؤسسات التعليم العالي والوكالة الوطنية للتشغيل، للبحث في أنجع السبل الكفيلة بتوفير العمل للشباب وغيره من اليد العاطلة.

وقال إن تنظيم هذا اليوم السنو ي يدخل في إطار اهتمامات رئيس الجمهورية  محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى التحسين من الظروف المعيشية للمواطنين والرفع من مستواهم الاقتصادي والاجتماعي عن طريق التكوين وتوفير الفرص المناسبة للتشغيل.

آخر تحديث: 25-04-2024 | 21:50

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

نواكشوط: بعثة من France Travail تجتمع بشركائها في مجال التشغيل

التحضير لمؤتمر في نواكشوط حول الذكاء الاصطناعي

تشغيل توقع اتفاقيتي شراكة لتمكين الباحثين عن العمل من اكتشاف مختلف العروض

فيديو الأسبوع