بالفيديو.. توزيع مساعدات على 3500 أسرة في كرمسين وروصو

أشرف صباح اليوم الأربعاء 29 إبريل 2020 حاكم مقاطعة كرمسين محمد محمود ولد انيسان، على إطلاق عملية توزيع قافلة إفطار الصائم، المنظمة من طرف نائب المقاطعة ويتات ولد سيدي يعرف، وذلك في إطار الجهود المبذولة من طرف الحكومة الموريتانية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وثمن حاكم المقاطعة عملية التوزيع المجاني المقدم من طرف النائب، مبرزا في الوقت ذاته أهمية استجابة المواطنين للتعليمات والإجراءات المتخذة من طرف الحكومة، للتصدي لوباء كورونا. 

بدوره وصف عمدة بلدية كرمسين اسحاق ولد محمد آسكر هذه الخطوة بأنها مهمة، وجاءت في الوقت المناسب، كما ثمن جهود القوات العسكرية والأمنية التي تسهر على حماية الحدود، خاصة في هذه الظرفية الصعبة، وفق تعبيره.

وقال المتحدث باسم نائب المقاطعة أحبيب ولد اعمر سالم، إن هذه الكمية ستستفيد منها 3500 أسرة موزعة بين مقاطعتي كرمسين وروصو، بالإضافة إلى القوات العسكرية والأمنية المرابطة على الحدود، وكذلك الطواقم الطبية في المقاطعة، مشيرا إلى أن عملية التوزيع تدخل في إطار دعم توجهات الحكومة وتلبية لنداء رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقال ولد اعمر سالم إن نائب المقاطعة ويتات ولد سيدي يعرف مستعد للمساعدة، ومد يدي العون في أي وقت لزم ذلك، حسب قوله.

من جهته اعتبر الناشط الشبابي صدام ولد بباتو، أن استجابة نائب المقاطعة لنداء السكان في هذه الظرفية الصعبة خطوة هامة، مشيدا بالكمية المعتبرة التي شملت ثلاث بلديات في المقاطعة، بالإضافة إلى بلدية روصو والقرى التابعة لها.

وأوضح ولد بباتو أن هذه العملية تدخل ضمن أنشطة النائب السنوية، خلال شهر رمضان الكريم.

 

آخر تحديث: 29-04-2020 | 18:45

هاشتاك كرمسين كورونا

شارك

حرره

عبد الله القرشي

قسم تحرير الأخبار وترجمة المحتوى

قصص ذات صلة

بعد أيام من تعيينه.. مدير SNDE يزور محطة بني نعجي بكرمسين

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

موريتانيا: إلغاء جميع قيود كورونا المتعلقة بالمسافرين من وإلى البلاد

فيديو الأسبوع